تربية وتعليمسلايدر

أمزازي يرد على ما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي: لا وجود لسنة بيضاء

في لقاء صحافي مع سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، والناطق الرسمي باسم الحكومة، قال فيه أنه لا يمكن أن تكون هناك سنة بيضاء، كما يتم الترويج لذلك ببعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما بين الوزير أمزازي، في نفس اللقاء، أنه فور رفع الحجر الصحي سيتم استدراك الزمن الدراسي، وسيتم انجاز الامتحانات بشكل عادي.

وأكد لسان الحكومة أنه مباشرة بعد انتهاء الحجر الصحي، سيتم تكثيف الدعم والتقوية، موضحا أن الدراسة انطلقت بداية شتنبر، وتوقفت يوم 13 مارس، أي أن 75 بالمائة من الزمن الدراسي قد مر فعلا.
وأكد وزير التعليم، أن مقاربة عملية التعليم عن بعد، ارتكزت على استهداف الأقسام الإشهادية، التي ستمتحن في آخر السنة، مشددا على أن التعليم عن بعد لا يمكنه إطلاقا تعويض التعليم الحضوري.

كما أكد الوزير، أن أرباب المؤسسات الخصوصية مدعون إلى التعامل بليونة مع الأسر فيما يخص استخلاص المستحقات الشهرية، وذلك حسب وضعية كل أسرة، وعبر عن ذلك بالقول، “كل واحد يرطاب من جهتو”.
وأوضح، أن هناك بعض المؤسسات الخصوصية، التي راعت هذا الشرط، وقامت بتسهيل مساطر أداء المستحقات الشهرية، بالنظر للوضعية الاقتصادية لأسر التلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى