سلايدرقضايا وحوادث

”بقائي في بيتي لن يَمنع إبداعي وتواصلي مع أستاذي“..شعار مسابقة للمتعلمين تنظمها أكاديمية الدار البيضاء سطات

جديد24_عادل نويتي (سطات)

أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الدار البيضاء سطات مسابقة جهوية لفائدة المتعلمات و المتعلمين تتمحور حول إبدعاتهم من بيوتهم خلال فترة الحجر الصحي.

 وقال “محمد الزروقي” المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات في تصريحه لـ”جديد24″ أنه في إطار المجهودات المبذولة من لدن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدارالبيضاء سطات لتأمين الاستمرارية البيداغوجية، التي تبنتها الوزارة فإنها تتيح الفرصة للمتعلمات والمتعلمين من أجل مواصلة الإبداع من بيوتهم، خلال فترة الحجر الصحي، تم تنظيم مسابقة جهوية تربوية وثقافية وفنية، بعنوان “أنا تلميذ(ة) مبدع(ة)”، وتحت شعار: “بقائي في بيتي ، لن يمنع إبداعي ، و تواصلي مع أستاذ(تي) “

وقد أشرف المدير الإقليمي لسطات، و بحضور رئيسة مصلحةو الشؤون التربوية و بمشاركة أطر هيئة التفتيش و المراقبة التربوية و أطر تربوية جرت، خلال هذا اليوم أشغال لجنة انتقاء الانتاجات التربوية الخاصة بالمتعلمين بجميع الأسلاك التعليمية المتوصل بها من طرف التلاميذ عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمديرية الإقليمية.

وتشمل هذه المسابقة مجالات الكتابة الإبداعية (الشعر، والمقالة، والقصة القصيرة)، والمونولوج، والتصوير الفوتوغرافي، والقصة المصورة، والكبسولات، والفن التشكيلي، والعروض ذات الصلة بالمواد المدرسة، والموسيقى(العزف، والغناء الفردي). والألعاب الشعبية، والحكي.

وقد عرفت المسابقة المنظمة مشاركة أزيد من 300 متعلمة ومتعلما من مختلف الاسلاك الدراسية والمؤسسات التعليمية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى