سلايدرقضايا وحوادث

سفارة إسبانيا في المغرب تنفي مصادرة أدوية كانت في طريقها إلى المملكة

نفت سفارة إسبانيا بالعاصمة الرباط، الأخبار التي تم تداولها في مواقع التواصل الإجتماعي، حول مصادرة السلطات الإسبانية لأدوية كانت موجهة للتصدير إلى المغرب.

وأشارت تقارير صحفية أن السفارة المذكورة، أكدت أن ما تم تداوله حول مصادرة الأدوية لا أساس له من الصحة، مع التشديد على ضرورة تجنب المساهمة في نشر الشائعات خاصة في الفترة الحالية، التي تشهد انتشار وباء كورونا في مختلف بقاع العالم.


@elmundoes
España requisa medicamentos para Marruecos https://bit.ly/39OWErp

España requisa medicamentos para Marruecos
La Agencia Española del Medicamento está frenando las exportaciones de determinados medicamentos de empresas españolas, ante el “posible problema de suministro debido a la situació

elmundo.es

ومن جهة أخرى كشفت العديد من الصحف الإسبانية أمس الأربعاء، أن حكومة مدريد قد قررت تجميد صادرات من الأدوية، كانت موجهة إلى جنوب افريقيا وبعض دول الشرق الأوسط وأساسا المغرب الذي يقتني أدوية من إسبانيا بسبب التعاون الثنائي و القرب الجغرافي.

ويذكر أن إسبانيا كانت قد بررت قرارها المذكور، بارتفاع الطَّلب المحلي على الأدوية خلال الفترة الحالية، الأمر الذي لم يتقبله المغرب ليعبر عن احتجاجه على هذه الممارسات، مطالبا الطرف الإسباني بالوفاء بتعهداته التجارية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى