سلايدرقضايا وحوادث

مجلة فرنسية: المملكة المغربية تواجه كورونا بطريقة يمكن لفرنسا الإستلهام منها من خلال القدرة على الإنتاج محليا و تعبئة قواه الحية

سلطت مجلة “valeurs actuelles” الفرنسية، الضوء يومه الجمعة، على الطريقة التي تعاملت بها الحكومة المغربية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكدت المجلة الفرنسية الأسبوعية، أن المغرب أثبت خلال مواجهته لـ”جائحة كورونا”، قدرته على الإنتاج محليا و كذا تعبئة قواه المحلية.

وأشادت المجلة بالتدابير و الإجراءَات الإستباقية التي اتخذتها “حكومة الرباط”، للتصدي للفيروس، الذي انتشر في مختلف بقاع العالم، بوتيرة “سريعة”، مخلفا العديد من الخسائر البشرية.

وأضافت المجلة المذكورة، أن المغرب برهن على صفتين يمكن لفرنسا الإستلهام منهما، وهما القدرة على الإنتاج المحلي بما يلبي حاجياته الأساسية، بدلا من الاعتماد على طلبيات من الخارج تكون أحيانا غير أكيدة، خاصة في هذه الفترة الصعبة، إلى جانب تعبئة قواه الحية وتوجيهها قصد تدبير التهديد.

ويذكر أن المغرب كان من الدول السباقة التي أغلقت حدودها بعد ظهور الحالات الأولى داخل تراب المملكة، إلى جانب تخصيص صندوق خاص لتدبير الجائحة، لتزويد المستشفيات بالمعدات الطبية اللازمة، إلى جانب مساعدة الأسر المتضررة بسبب الوباء، مع تعبئة صناعة النسيج محليا لتوفير “الكمامات الواقية” والعديد من المجالات الصناعية و الفلاحية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى