أخبار وطنيةجديد24سلايدرقضايا وحوادث

عقوبة حبسية تصل إلى ثلاث سنوات في انتظار الفرنسي المعتقل على خلفية دهسه لقطيع أغنام

جديد24

وجهت النيابة العامة بابتدائية بنسليمان، اليوم الثلاثاء، رسميا تهمتي “محاولة القتل العمد” و”قتل بدون ضرورة حيوانات أليفة”، للمواطن الفرنسي الذي أقدم على دهس أغنام تعود ملكيتها إلى راع بقرب شاطئ الصنوبر بالمنصورية وهدد صاحبها بالتصفية.

وبعدما قررت متابعته في حالة اعتقال بموجب الفصلين  425 و427 والفصل 603 من القانون الجنائي، أحالت النيابة العامة المتهم على المحاكمة في اليوم نفسه.

من جهتها، قررت المحكمة الابتدائية ببنسليمان، تأجيل الملف إلى الإثنين المقبل 11 ماي الجاري لإعداد الدفاع.

وينص الفصل 425 على أنه “من هدد بارتكاب جناية ضد الأشخاص أو الأموال، وذلك بكتابة موقع عليها أو بدون توقيع، أو صورة أو رمز أو علامة، يعاقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”، بينما ينص الفصل 427 على أن “التهديد المشار إليه في الفصل 425 إذا وقع شفاهيا وكان مصحوبا بأمر أو معلقا على شرط، عقوبته الحبس من ستة أشهر إلى سنتين وغرامة من مائة وعشرين إلى مائتين وخمسين درهما”.

وتتراوح عقوبة من قتل أو بتر بدون ضرورة أحد الحيوانات المشار إليها في الفصل سالف الذكر، إذا ارتُكبت الجريمة في مكان يملكه أو يستأجره أو يزرعه الجاني، بالحبس ما بين ستة أيام وشهرين وغرامة من 200 إلى 250 درهما، أو بإحدى هاتين العقوبتين، أما إذا ارتُكبت الجريمة في مكان آخر فعقوبتها الحبس من خمسة عشر يوما إلى ثلاثة أشهر وغرامة من 200 إلى 300 درهم.

وانتشر السبت الفائت، شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية دهس لأغنام بطريقة وحشية بطلها مواطن فرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى