سلايدرقضايا وحوادث

تسجيل 18 إصابة جديدة بكورونا بالمغرب في 18 ساعة

 

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ18 الأخيرة.

الحالات الجديدة سجلت بكل من جهات الدار البيضاء-سطات تم اكتشافها في بؤرة مهنية ولمخالطين)، وطنجة-تطوان-الحسيمة في بؤر صغيرة مختلفة ولمخالطين)، ومراكش-آسفي لمخالطين، وفاس-مكناس حالات)، والرباط-سلا-القنيطرة

استقرار معدل الإماتة في 2,5 في المائة.

تم اكتشاف 118 مجموع الحالات الجديدة في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم 49 ألفا و264 حالة، فيما لا يزال 6817 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وفي ما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج، ارتفعت إلى 734 حالة، أي بمعدل اثنين لكل مائة ألف نسمة، أغلب هذه الحالات تتوزع بين جهات الدار البيضاء-سطات (288 حالة)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (137 حالة)، ومراكش-آسفي (161 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (85 حالة)، وفاس-مكناس (35 حالة) والعيون-الساقية الحمراء (حالة نشطة واحدة)، مؤكدا خلو جهتي الداخلة-واد الذهب ودرعة-تافيلالت من أي حالة نشطة.

مجموع الحالات المتواجدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بلغ 13 حالة، ثماني منها بجهة الدار البيضاء-سطات، وثلاث حالات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وحالتين بجهة مراكش-آسفي، مشيرا إلى وجود خمس حالات تحت التنفس الاصطناعي (ثلاثة بمدينة الدار البيضاء، وحالتان بمدينة طنجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى