السياسيةسلايدر

لفتيت: “لا تغيير في موعد الإنتخابات”

جديد24_الرباط

أكد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية خلال الاجتماع الذي عقده يوم الأربعاء في إطار اللقاءات الدورية مع قادة الأحزاب السياسية لتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أن الإنتخابات ستجرى في موعدها وسيتم الحسم في الجدولة الزمنية خلال اللقاءات التشاورية المقبلة مع الأحزاب السياسية.

واستغرب وزير الداخلية للأخبار الرائجة حول تأجيل موعد الإنتخابات، وهو ما نفاه جملة وتفصيلا، قائلا:” الإنتخابات غا تكون في موعدها والأجال غا نتافقوا عليه خلال الإجتماعات المقبلة، وجائحة كورونا غا نتعايشوا معها عام أو عامين.”

إلى ذلك منح وزير الداخلية فرصة تقديم إقتراحات في مذكرة مرفوعة إليه قبل تاريخ 20 من الشهر الجاري، وعلى ضوء مقترحات الأحزاب سيتم الحسم في النقط المتفق عليها وتعميق النقاش في النقط المختلف حولها.

وفي ذات السياق، قال الأمين العام للحركة الإجتماعية الديمقراطية، عبد الصمد عرشان، أن هذا الاجتماع كان جد هام حيث قطع الشك باليقين حول ما تدول حول إرجاء موعد الإنتخابات، مضيفا أن اللقاء ركز بشكل كبير عن الكيفية المتبعة خلال الاستحقاقات القادمة وكذا سبل التحضير لها في ظروف إستثناية تطبعها جائحة كورونا.

مستطردا، أن الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب قدموا اقتراحات تتعلق بمنهجية تنظيم هذه الاستحقاقات وكيفية تعزيز ثقة الناخبين.

وأكد أمين عام حزب النخلة، أن الأحزاب لديها فرصة 11 يوما من أجل تقديم مذكرات في هذا الشأن، على اساس الحسم في النقط الخلافية خلال الإجتماعات الدورية القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى