السياسيةجديد24سلايدر

بالدراركة.. “الاشتراكي الموحد” يحمل مسؤولية “حادثة سير” للمجلس الجماعي وللحوض المائي

جديد24

حمّل فرعي “حزب الاشتراكي الموحد” و”حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية” بتكوين-الدراركة،  مسؤولية حادثة سير، وقعت نهاية يوليوز الماضي وأودت بحياة مواطن مغربي، لكل من المجلس الجماعي للدراركة (المصلحة التقنية) والحوض المائي لجهة سوس ماسة.

وكان مواطن قد تلقى مصرعه مساء يوم الخميس 30 يوليوز الماضي، بمنطقة “تكاديرت” التابعة للجماعة المذكورة، بعد حادثة سقوط دراجة نارية (ثلاثية العجلات) في إحدى الحفر الناتجة عن أشغال تُباشرها وكالة الحوض المائي هناك، فيما أُصيب آخرون بجروح خطيرة.

وأرجع بيان فرعي الحزب و”حشدت”، الذي توصّلت “جديد24″ بنسخة منه، سبب الحادثة إلى ما عبّر عنه بـ”انعدام التشوير بالقرب من الورش”.

ومن جانب آخر، فقد استنكر البيان ما سمّاه بـ”التماطل” الذي يعرفه مشروع تزويد دواوير الجماعة (تكمي نبوبكر، تدوارت، المنطقة الجبلية) بـ”الماء الصالح للشرب والصرف الصحي”.

وبخصوص جمع النفايات في دواوير (تكمي نبوبكر، تدوارت، تماعيت)، فطالب الفرعان بـ”تفعيل اتفاقية الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي”، كما طالبا بنقل المطرح المتواجد بمنطقة “الزرايب دار بوبكر” نظراً لما يسببه من مشاكل بيئية  وصحية للساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى