سلايدرقضايا وحوادث

رئيس الحكومة يُحذر من عودة شاملة للحجر الصحي بفعل الوضعية الوبائية المتسارعة

جديد24 

حذر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من أن الوضعية الوبائية المتسارعة، ربما تعيد خلال الأسابيع المقبلة، تطبيق الحجر الصحي الشامل، مضيفا بالقول إن ما من أحد يمكنه التكهن بوقت عودة الحجر الصحي من عدمه.

وأشار العثماني في حوار مع صحفي تلفزي، أمس الخميس، إلى أن الوضعية الوبائية بالمغرب في المرحلة الأخيرة اتسمت بالصعوبة، بسبب تسجيل ارتفاع “مهم” في معدل الإصابات وعدد الحالات الحرجة والوفيات.

ونبه رئيس الحكومة إلى الحاجة للرفع من درجة اليقظة، مؤكدا بأنه من المستحيل وضع شرطي بجانب كل مواطن لإلزامه بتنفيذ الإجراءات الوقائية، مطالبا الجميع بتحمل مسؤوليته.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا بأن الحكومة” تسعى إلى تقوية المنظومة الصحية، وبذل جهد للتغلب على الضغط الموجود في المنظومة الصحية، والطلب المتزايد، وخاصة على مستوى الإجراءات الاحترازية والوقائية”، متحدثا عن يقظة يومية للسلطات الأمنية والصحية، التي تضع تقارير أسبوعية، لتحديد طريق التدخل.

وحث الأمين العام لحزب “المصباح” الجميع إلى الانخراط في تنفيذ الإجراءات الاحترازية بهدف هزم الوباء، كما طالب بعدم الاستهانة بإجراء وضع الكمامة، وكذا غسل اليدين كل ساعتين بمواد التنظيف والتعقيم.

وانتقد العثماني تجمع المواطنين لازالوا يتجمعون في الجنائز والأفراح بأعداد تتجاوز المحدد، بينما يمنع تجمع أكثر من عشرين شخصا، وتأسف أيضا لـ”غياب الوعي بخطور الجائحة لدى الكثير من المواطنين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى