سلايدر

سطات: السلطات المحلية بأولاد امراح وسيدي حجاج تقوم بحملة مشتركة للحد من انتشار فيروس كورونا

جديد24_ابو الاء

في إطار التوعية والتحسيس، قام باشا مدينة اولاد امراح بتنظيم حملة تستهدف تنزيل التدابير الجديدة التي جاء بها مضامين البلاغ المشترك لوزارتي الداخلي و الصحة.

الحملة التحسبيية والتوعوية المشتركة التي يقودها باشا مدينة اولاد مراح وقائد قيادة سيدي حجاج بالاضافة الى عناصر الدرك الملكي وافراد القوات المساعدة واعوان سلطة تأتي في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

و شملت الحملة جل شوارع المدينة وأزقتها بالإضافة الى المحلات التجارية ،وتم التذكير خلال الحملة بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا ، ويتعلق الأمر على الخصوص بغسل اليدين بانتظام والارتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل واحترام التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تفادي التجمعات بمداخل الأزقة والشوارع ، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع

وتأتي الحملة في إطار جهود المملكة لتوعية المواطنين بشكل عملي ودقيق، وتقديم التوعية وطرق الوقاية الصحيحة، للحد من انتشار الوباء

وقام أفراد الحملة بجولات ميدانية لمختلف أحياء المدينة وجماعة سيدي حجاج لحث المواطنين على الانصياع للتدابير الجديدة التي اقرتها وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وقد كان للتجاوب الذي أبان عنه المواطنون، طيب الأثر، حيث تفاعلوا مع المبادرة الاي تقوم السلطات المحلية وثمنوا الخطوة، مؤكدين على ضرورة التعبئة الشاملة لتخطي هذه الأزمة الوبائية.

وبالمناسبة، اعتبر أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة في تصريحه لـ”جديد24″، أن “هذه الحملات تعتبر فرض عين على كل مواطن، خصوصا في ظل هذه الظروف الحالية وتعكس السلوك المدني المواطن والمسؤول، وتعزز القيم المغربية التي تتقوى كلما مر الشعب بأزمة على مر تاريخ هذا البلد العزيز”.

كما نوه بالجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية باولاد امراح وسيدي حجاج، والذي كان لها أثر كبير في إعطاء دفعة معنوية وقوية تشجع على المواظبة والاستمرارية.

ودعا محدثنا المواطنين عامة ومناطق اولاد امراح خاصة إلى مزيد من الحذر، والالتزام بالتعليمات والابتعاد عن التجمعات والخروج للضرورة فقط، والتقيد بشروط الوقاية للحد من عدد الإصابات بهدف الخروج من الجائحة بأقل الخسائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى