سلايدرقضايا وحوادث

سلا ..السلطات تشن حملة توقيفات واسعة بسبب عدم “ارتداء الكمامات” وتجر 160 شخصا إلى الاعتقال

جديد24_سلا

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة سلا، اليوم السبت ، 160 شخصا في أحياء مختلفة بالمدينة، بسبب عدم ارتدائهم للكمامات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، والتي أقرتها السلطات العمومية، لتفادي انتشار هذا الوباء القاتل.

وأفاد مصدر محلي لـ”جديد24″، أن الدوريات الأمنية توجهت إلى عدد من الأحياء لتقف على مجموعة من الخارقين لحالة الطوارئ الصحية، فضلا عن مداهمة مجموعة من المقاهي والمطاعم والفضاءات العامة التي تعرف إقبالا كبيرا للموطنين، حيث ضبطت الكثير منهم لا يستعمل الكمامة.

وأضاف المصدر ذاته أن العملية التي ستتواصل طيلة المدة التي أمرت بها السلطات العمومية، أسفرت عن توقيف 160 خارقا لتدابير الصحية، وجرى تحرير محاضر مخالفة في حقهم في انتظار أن يحالوا على أنظار النيابة العامة المختصة لاستكمال البحث، قبل بداية جلسات محاكمتهم طبقا للقانون الجاري به العمل في هذا الشأن.

حملة أمنية تأتي بعد خروج وزارة الداخلية ببلاغ ينص على إجبارية ارتداء الكمامات الواقية بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقر سكناهم، مهددة المخالفين بالحبس والغرامة طبقا للمادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح ما بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى