سلايدرقضايا وحوادث

التحقيق في وفاة رضيعة بسجن قلعة السراغنة

جديد24 

حلت صباح أمس الثلاثاء، لجنة تفتيش مركزية من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج للتحقيق في وفاة رضيعة بالسجن المحلي بمدينة بقلعة السراغنة. وتحاول اللجنة كشف الظروف والملابسات التي كانت وراء هذه الوفاة التي خلفت أسى عميقا بين النزيلات لفداحة الفعل الذي ارتكبته إحدهن يوم أمس الإثنين. وأيضا التعرف فيما إذا كان هناك تقصير إداري بهذا الخصوص.

ومن المنتظر أن يكون أعضاء اللجنة قد وجهوا إلى مدير السجن المحلي والموظفات المكلفات بجناح النساء، خاصة أولئك لمكلفات بالحراسة في لحظة الحادث، عشرات الأسئلة تتعلق بالجانب الأمني الذي يتعلق بالحراسة.

وحسب بعض الأخبار فإن سجينة محكومة بمدة تقارب العشرين سنة، أقدمت يوم أمس الإثنين على سكب ماء ساخن على رضيعة لسجينة أخرى تقضي عقوبة تأديبية مدتها بضعة أشهر، ما أدى إلى وفاة الجنين أثناء نقله إلى المستشفى. وقد تم نقل الجانية إلى مدينة مراكش للتحقيق معها. من جهة أخرى تحدثث بعض المصادر حسنة الإطلاع عن أن السجن المحلي لمدينة قلعة السراغنة يفتقد إلى الظروف الآمنة للإيواء باعتباره، عبارة عن بهو فقط، بما يصعب التفريق بين النزيلات الذين يقضين مددا سجنية متفاوتة كثيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى