سلايدرقضايا وحوادث

بالصور.. مليشيات البوليساريو تنهب الشاحنات مِثل قُطّاع الطرق بمعبر الكركارات الحدودي

جديد24 

تُواصل جبهة البوليساريو الإنفصالية قطع معبر الكركارات الحدودي لليوم الثالث على التوالي، في عرقلة واضحة للحركة المدنية والتجارية، وذلك رغم مطالبتها من الأمم المتحدة بالانسحاب من المنطقة.

ومنعت عناصر جبهة البوليساريو وصول المواد الغذائية إلى موريتانيا، في نهب مباشر للشاحنات على شاكلة عصابات “قطّاع الطرق”، فيما تم السماح فقط للمواطنين الموريتانيين القادمين من الصحراء المغربية بعبور معبر الكركارات نحو بلادهم، وذلك تفادياً للاصطدام مع النظام الموريتاني، في وقت ما يزال فيه عشرات المواطنين الأجانب عالقين بالقرب من المعبر.

ورفضت الجبهة الانفصالية الاستجابة إلى بعثة “المينورسو” التي حلت بعين المكان وطالبت المليشيات بالسماح بمرور المواطنين الأجانب، لكن جهود البعثة الأممية باءت بالفشل في ظل إصرار الجبهة على تنفيذ مخططها وتكرار سيناريو إكديم إيزيك بالمنطقة، وفق ما أعلن عنه سابقا إبراهيم غالي.

وفي ظل استمرار استفزازات عناصر جبهة البوليساريو بالمنطقة، يُواصل المغرب الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، خاصة الاتفاق رقم 1، في إحترام لقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة. لكن مصادر مقربة من الملف لم تستبعد أن يكون الرد المغربي في الوقت المناسب في حالة تمادى الطرف الآخر في تلك الاستفزازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى