السياسيةسلايدر

بعد سنتين من الغياب.. حميد شباط يصل اليوم إلى المغرب قادما من إسطنبول

جديد24 

وصل حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء قادما من مطار أتاتورك بإسطنبول التركية، على متن الخطوط الملكية المغربية

وأكدت مصادرنا أن حميد شباط قد حل اليوم بالمغرب بمدينة الدار البيضاء قادما من إسطنبول، حيث فضل الإقامة خارج المغرب منذ سنتين.

وفضل حميد شباط الإقامة ما بين تركيا وألمانيا بعد خسارته في الانتخابات الجماعية أمام حزب العدالة والتنمية، والذي خلف شباط في جماعة فاس في شخص إدريس الأزمي الإدريسي، حيث كانت فاس هي القلعة التي توجت شباط وجها نقابيا وسياسيا معروفا في حزب الاستقلال استطاع أن يتبوأ منصب الأمانة العامة في حزب الاستقلال أمام عبد الواحد الفاسي نجل الزعيم التاريخي علال الفاسي.

وتأتي عودة حميد شباط في سياق الضجة التي خلفتها تصريحات إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس جماعة فاس والبرلماني عن حزب الاستقلال، من داخل قبة البرلمان حول تصفية صندوق التقاعد وما تلاها من ردود أفعال متباينة بخصوص “البليكي” و”الدبخشي”.

ويتساءل متتبعون للشأن السياسي بالمغرب عما إن كانت عودة حميد شباط إلى المغرب تدخل في إطار ترتيبات داخلية للبيت الاستقلالي لخوض الانتخابات المقبلة، والتي ستنطلق بعد أشهر معدودة، من أجل عودة مدينة فاس إلى حزب الاستقلال مرة أخرى في شخص حميد شباط.

وما يؤشر على عودة شباط إلى السياسة مرة أخرى، وربما العودة إلى جماعة فاس هو ما صرح به عبد الله البقالي في حوار صحافي، كون حزب الاستقلال سيتحالف مع ما سماه بـ”الأحزاب التقدمية مثل الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية” نافيا التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة وما يوجد الآن من “كارتون” حسب تعبيره، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى