أخبار وطنيةسلايدر

القاضي الخضراوي يستقيل من الودادية الحسنية للقضاة

جديد24

ذكر بلاغ للودادية الحسنية للقضاة، أن نائب رئيس هذه الجمعية المهنية، القاضي “محمد الخضراوي”، المكلف بالتواصل لدى المجلس الأعلى، قدم استقالته من الودادية الحسنية، وأن مكتب هذه الأخيرة خلال اجتماعه أمس السبت قبل هذه الاستقالة.

وذكر المصدر ذاته أنه “بناء على القانون الأساسي للودادية الحسنية للقضاة، والقرار المتخذ من طرف المكتب المركزي خلال اجتماعه بتاريخ 27 نونبر الماضي، والقاضي بتعيين لجنة في إطار مقتضيات المادة 7 من القانون الأساسي للودادية للبحث وإعداد تقرير بشأن الوقائع المعروضة عليها”، انعقد يوم السبت 19 دجنبر الجاري، اجتماع للمكتب المركزي للودادية الحسنية بمدينة الدار البيضاء قصد عرض تقرير اللجنة المذكورة ومناقشته واتخاذ القرار المناسب”.

وأكد البلاغ أنه “بعد مناقشة تقرير لجنة الأخلاقيات، وحفاظا على سمعة الودادية ومبادئها ووحدتها، وأمام تقديم الأستاذ محمد الخضراوي نائب رئيس الودادية الحسنية للقضاة لاستقالته الكتابية والتداول بشأنها، تقرّر قبولها بالإجماع وصرف النظر عن تطبيق المقتضيات التأديبية المنصوص عليها في المادة السابعة من قانونها الأساسي”.

وكانت آخر انتخابات عرفتها الودادية الحسنية للقضاة، في محكمة النقض في الرباط، أسفرت عن انتخاب القاضي المكلف بالتواصل في المحكمة ذاتها، ورئيس قسم التوثيق والدراسات والبحث العلمي، الأستاذ محمد الخضراوي، رئيسا لقضاة الودادية بهذه المحكمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى