السياسيةسلايدر

بنكيران يخرج عن صمته بخصوص الإعلان الثلاثي بين المغرب وأمريكا وإسرائيل “لا يهمني انهيار الحزب، أنا مع الدولة.. وقرارات سيدنا”

جديد24

خرج رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران عن صمته بخصوص حفل التوقيع على الإعلان الثلاثي بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، عن طريق فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”، حيث تطرق فيه لموضوعي الساعة، وهما اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء، وقرار المغرب تطبيع علاقاته مع إسرائيل، بالإضافة إلى الوضعية التي وصل لها حزب العدالة والتنمية.

وثمن بنكيران، قيام سعد الدين العثماني بالتوقيع على اتفاقية ترسيم العلاقات بين المغرب وإسرائيل، مؤكدا أنه “عين الصواب”، وأردف قائلا :”حنا مخصناش نخويو بالدولة ديالنا فهاد الوقت لأن العالم أجمع يتفرج علينا”.

وأقر بنكيران على أن الأهم في الظرفية الحالية هو مصلحة الوطن العليا وليس الحزب، مؤكدا أنه “مخصناش ننساو ما قدمه الملك للقضية الفلسطينية والمواقف التاريخية لجلالته تجاهها”.

وبخصوص حزب المصباح قال بنكيران : “لا يهمني انهيار الحزب، أنا مع الدولة.. وقرارات سيدنا”، مشددا “لا يمكننا اتخاذ موقف سلبي من الدولة، إذ أن الموافقة على المواقف أو معارضتها تتم عن طريق هياكل الحزب”.

وأوضح رئيس الحكومة السابق “الحزب أصبح طرفا في الدولة، ولا يمكنه تخريبها من الداخل، معتبرا أن أي كلام ضد رئيس الحكومة والأمين العام سعد الدين العثماني يتم في هذا التوقيت قراءته وتأويله”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى