جديد24سلايدر

سطات.. قيادة سيدي حجاج تتألق في مواجهة “كورونا”

جديد24_عادل السنباطي

تواصل قيادة سيدي حجاج التابعة ترابيا لدائرة إبن أحمد الجنوبية إقليم سطات، جهودها الحثيثة قصد محاصرة الوباء والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، تنفيذا للإجراءات الإحترازية المتخذة، وضمن التعبئة الشاملة لتطبيق تدابير الطوارئ الصحية التي فرضتها وزارة الداخلية، حماية للسلامة، والنظام العام.

وبإشراف من قائد قيادة سيدي حجاج، يقوم أعوان السلطة المحلية مدعومين بفرقة القوات المساعدة التابعة لذات القيادة، بشكل يومي وابتداءا من الساعة التاسعة مساءًا، بجولات ميدانية عبر مختلف الفضاءات، الخاضعة للنفوذ الترابي لذات للقيادة، لمراقبة مدى التزام المواطنين بمقتضيات حالة الطوارئ، والتقيد بالحجر الصحي.

كما يسهر قائد المنطقة، على مراقبة توقيت فتح وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي، بالإضافة إلى تنظيم دوريات مشتركة مع عناصر الدرك الملكي، للوقوف وعن كثب على مدى تنزيل مقتضيات تدابير الطوارئ، ومدى امتثال المواطنين الإجراءات الوقائية المتخذة في هذا المجال لمواجهة الوباء.

ويحرص القائد ذاته، على تنزيل حملات تحسيسية وتوعوية مباشرة، لحث المواطنين على التقيد بتدابير الوقاية من الفيروس التاجي، ووضع الكمامات الطبية، وملازمة الساكنة للمنازل واغلاق المحلات التجارية ابتداءا من ساعة التاسعة، إلا للضرورة​ القصوى، باعتبار ذلك، الوسيلة الوحيدة المتاحة اليوم للحد من انتشار الفيروس التاجي .

وحسب مصادر متطابقة، فإن الهدف من هذه الحملات التحسيسية والتواصلية المستمرة، يبقى هو حماية المواطنين والمواطنات من مخاطر فيروس كورونا المستجد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى