تربية وتعليمسلايدر

الأساتذة المتعاقدون يُضربون عن العمل من جديد

جديد24_الرباط

يخوض الأساتذة المتعاقدون إضرابا جديدا شهر دجنبر الجاري، احتجاجا على استمرار الوزارة في نظام التعاقد، مطالبين بالإدماج الفوري ضمن أسلاك الوظيفة العمومية وبشكل عاجل.

وأصدرت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين بيانا كشفت فيه عن تنظيم إضراب جديد عن العمل لمدة 3 أيام سيعلن عن تاريخه لاحقا، مع تنظيم مسيرتين للأقطاب، فيما أعلنت التنسيقية عن استمرارها في عملية الانسحاب من المجالس التعليمية ومجلس التدبير والمجالس التربوية، مع استعدادهم لمقاطعة الامتحانات اقتراحا وتصحيحا وحراسة.

وندد المتعاقدون بإقصائهم من الحركة الانتقالية الوطنية، وهو ما اعتبرته التنسيقية يضرب في حقوق الشغيلة التعليمية، كما عبر البيان عن غضب الأساتذة لكل ما يتعرض له زملاءهم من تضييقات بمختلف جهات المملكة، ولاسيما الاقتطاعات من الأجور التي طالت بعضهم.

ووصف البيان الموسم الدراسي الحالي بالفاشل والذي يفتقد لادنى شروط العدالة والإنصاف، محملا الوزارة مسؤولية ضياع الزمن الدراسي للمتعلمين.

وأكد”عثمان الطويل” عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، بأن البرنامج المعلن عنه يتماشى مع مستجدات المرحلة الحالية، مع مراعاة مجموعة من الشروط الموضوعية في مقدمتها مصلحة التلميذ الفضلى، رغم أن الوزارة لا يشغلها هذا الشاغل، وأن كل ما يهمها هو الاسراع في تنزيل مخططات المؤسسات المالية المانحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى