سلايدرقضايا وحوادث

أساتذة التعاقد يعلنون نجاح الإضراب بنسبة فاقت 85 في المائة

جديد24

كشفت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بالفقيه بنصالح أن الإضراب الذي خاضه المتعاقدون، أيام 29 و30 و31 دجنبر المنصرم، عرف نجاحا كبيرا حيث تجاوزت نسبة المشاركة فيه 85 في المئة.

وحسب الأرقام التي قدمها نشطاء بالتنسيقية الوطنية الأساتذة المتعاقدين، فقد وصلت نسب الإضراب في عدد من المديريات إلى نسب تصل إلى 90 في المئة، كما هو الشأن بمديرية زاكورة، كما سجلت نسب عالية في باقي المديريات والجهات حيث تجاوزت أغلبها الـ60 في المئة، إلى جانب خوض وقفات احتجاجية بعدد من مدن المملكة.

وقال يوسف المساوي، عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة المتعاقدين في تصريح لـ”جديد24″، إن إضراب الوطني الذي خاضه أساتذة التعاقد، الأسبوع الماضي ناجح بكل المقاييس، مما يدل على جدية مطالبنا ومصداقية ملفنا المشروع أساسه الإدماج وإسقاط التعاقد واسترداد المبالغ المالية المقتطعة المسروقة.

وأوضح المساوي وهو المنسق الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بجهة مراكش أسفي، أن هذا الإضراب الوطني يأتي كرسالة إنذارية لوزارة التربية الوطنية والحكومة لعزم المتعاقدين مواصلة النضال حتى إسقاط مخطط التعاقد وإدماجهم في الوظيفو العمومية، مشيراً إلى أن الإضراب عززته الأشكال النضالية الميدانية في كل جهات المغرب على شكل وقفات ومسيرات .

وندد يوسف المساوي بكل أشكال التضييقات والقمع الذي يتعرض له الأساتذة المتعاقدين في أشكالهم الاحتجاجية بكل ربوع المملكة( المحمدية_الناظور_خنيفرة..)، مشددا على مواصلة تنسيقية الأساتذة المتعاقدين معركتها النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد وإدماج جميع الأستاذات والأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية.

ويذكر الأساتذة المتعاقدون خاضوا إضرابا وطنيا لثلاث أيام متتالية احتجاجا على ما أسمته “سياسة الآذان الصماء” التي تنهجها الوزارة الوصية على القطاع وعدم حلحة ملف التعاقد، حيث يطالب المتعاقدون الحكومة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى