أخبار وطنيةجديد24سلايدر

تساقطات مطرية وثلجية وأجواء غائمة اليوم السبت بتراب المملكة

جديد24

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم مع نزول أمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد، و ذلك فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، والريف، ومنطقة سوس ومرتفعات الأطلس.

كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة ومحملة بأمطار ضعيفة ومتفرقة فوق المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تساقط ثلوج فوق كل من جبال الريف، والأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية. وسيكون الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات، والجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء من الجنوب-الغربي فوق السهول الشمالية والوسطى، السايس، ومنطقة طنجة والمرتفعات، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال بجنوب البلاد، ومن الغرب بالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00و05 درجات بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و10 درجات بالمناطق الداخلية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وستكون ما بين 10 و16 درجة بباقي المناطق الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 02 و07 درجات بجبال الأطلس، والريف وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 12 و16 درجة بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى، وستكون ما بين 17 و22 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ليصبح هادئا إلى قليل الهيجان يوم الأحد بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى