جديد24سلايدر

مستشفى خريبكة يتلقى الدفعة الأولى من لقاح كورونا

جديد24

علم “جديد24” من مصادر طبية، أن المستشفى الإقليمي بمدينة خريبكة تلقى، يوم الاثنين 25 يناير الجاري، أول دفعة من لقاح “أسترازينيكا/أكسفورد” البريطاني، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت نفس المصادر، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لإنجاح هذا الورش الوطني، حيث ينتظر إنطلاق عملية التطعيم في الأيام القليلة المقبلة استجابة لتعليمات الملك محمد السادس، الذي طالب بأن تكون العملية مجانية للمغاربة بهدف تأمين تغطيتهم بلقاح كوسيلة ملائمة لتحصينهم ضد فيروس كورونا من أجل التحكم في انتشاره.

وكانت طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية قد حطت بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء الجمعة الماضي، قادمة من مومباي_الهندية، وعلى متنها شحنة مكونة من مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد”، الذي يتم إنتاجه في معهد سيروم الهندي، حيث تطمح السلطات المغربية إلى تلقيح 25 مليون شخص في غضون ثلاثة أشهر، بحسب ما أعلنه وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أخيرا.

وينتظر أن يتم تلقيح العاملين في القطاع الصحي، والأمن، والتعليم، والفئات الهشة باعتبارهم في مقدمة المستفيدين من اللقاح في نحو 3 آلاف وحدة تلقيح، منها وحدات ثابتة في المراكز الصحية، وأخرى متنقلة ستعمل في المناطق النائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى