رياضةسلايدر

عموتة: نهدي اللقب القاري للملك محمد السادس

جديد24

قال حسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الذي أحرز يوم الأحد 07 فبراير 2021، لقب النسخة السادسة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الكاميرون 2021) إن المجموعة الوطنية “تهدي هذا اللقب الثاني على التوالي للملك محمد السادس، حيث شرفنا الملك بمكالمة هاتفية وأبلغنا شكره و دعمه” .

و أعرب عموتة في تصريح للقناة الأولى عقب هذا التتويج بإسمه ونيابة عن باقي العناصر الوطنية عن شكره “الجزيل للملك محمد السادس وعلى الدعم اللامتنا هي للملك”.

وأكد عموتة أن المجهودات التي قام بها المنتخب الوطني لم تذهب سدى، موضحا أن المباراة النهائية كانت صعبة نظرا لأن الفريق الخصم كان منظما من الناحية الدفاعية.

وأضاف أن الضربات الثابتة التي تم الإشتغال عليها في التداريب كانت فعاليتها حاضرة في المباراة واستطاع من خلالها الفريق الوطني التسجيل، مشددا على أن الأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز باللقب الذي كان مستحقا.

كما أبرزعموتة أن التتويج باللقب جاء كثمرة لمجهودات كبيرة من لدن مختلف مكونات الفريق الوطني.
بدوره، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ” هذا الانجاز نهديه للملك محمد السادس ،الذي بفضل دعم الملك المستمر تسير كرة القدم المغربية في الطريق الصحيح”.

و ذكر بأنه “مباشرة بعد نهاية المباراة اتصل الملك محمد السادس بالبعثة المغربية وبحسين عموتة وقدم لنا تهانئ للملك محمد السادس الخالصة”.

واعتبر لقجع أن هذه الإلتفاتة المولوية “تعد في حد ذاتها تشريفا كبيرا يتطلب منا مجهودات إضافية حتى نكون في مستوى تطلعات الملك محمد السادس والجماهير المغربية “.

وأضاف “هدفنا هو إدخال الفرحة في نفوس الجماهير الوطنية، وهذا واجب سنعمل من أجله “، مبرزا أن المجموعة الوطنية “بذلت مجهودات كبيرة في ظروف لم تكن بالسهلة لكن بالعزيمة والدعم الشخصي للملك محمد السادس، فلم يكن أمامنا كخيار سوى إهداء المغرب هذا اللقب الثاني على التوالي”.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة لأعضاء المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين لكرة القدم إثر فوزه، يوم الأحد 07 فبراير 2021، بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (الشان 2021 ) التي احتضنتها الكاميرون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى