سلايدرقضايا وحوادث

رشق دورية للسلطات بالحجارة في سلا .. ومطالب بالتدخل

جديد24

تعرضت دورية مشتركة بين السلطات المحلية والأمنية، والقوات المساعدة بالمدينة العتيقة سلا، قبل قليل، لرشق بالحجارة من طرف مجهولين، بأحد أحياء المدينة العتيقة سلا، وذلك لحظة التدخل لتوعية المواطنين، بضرورة التزام الحجر الصحي، والدخول إلى منازلهم، وأثار الاعتداء سخط الساكنة المحلية، ودعوا إلى فتح تحقيق في الموضوع.

وفي التفاصيل، وحسب ما استقته “جديد24” من أخبار في الموضوع، فقد تعرضت دورية يقودها باشا دائرة المريسة وقائد الملحقة الإدارية باب بوحاجة وباب شعفة، أحد أكبر الأحياء الأكثر شعبية بمدينة سلا، للرشق بالحجارة من طرف مجهولين.

هدا وتعرض رجال سلطة بعدة مناطق بمدينة سلا من بينها المدينة العتيقة وحي كريمة وقرية أولاد موسى وحي الإنبعات ، للرشق بالحجارة أثناء جولتهم التفقدية الروتينية الخاصة بمعاينة مدى احترام الساكنة للتدابير والإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا” ومنع التجوال ليلا.

وعاينت كاميرا “جديد24” واقعة تعرض السلطات للرشق بالحجارة من قبل مجهولين كانوا متواجدين في أزقة و شوارع مظلمة.

ولم يعثر رجال السلطة عن المعتدين بعدما لادو بالفرار والإختباء، قبل أن يعمدوا إلى مخاطبة الساكنة وحثهم على مساعدتهم وتقبل جهود رجال الأمن والسلطة التي هي لأجل ضمان سلامة المواطنين.

واستنكرت فعاليات سياسية ومدنية بسلا هذا التصرف الطائش، ووصفوه بغير المعقول في وقت يعيش فيه المغرب حالة الطوارئ، وفي هذا الصدد كتب نعمان نيني مصور صحفي وأحد أبناء المدينة، تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”،: “ان يتجرأ بعض أشباه البشر، بالرشق بالحجارة على السلطة العمومية بسلا، أثناء قيامهم بواجبهم، فهذا أمر مرفوض كليا ويجب أن يحاسب من قام بهذا التصرف الصبياني،فتحية لجميع رجال واعوان السلطات المحلية والامنية،وكان الله في عونهم وحفظهم من كل سوء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى