سلايدرقضايا وحوادث

سطات: درك أولاد أمراح يُواصل حملاته لتطبيق الحجر الصحي في أيام رمضان

جديد24_عادل السنباطي(سطات)

تواصل عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي حجاج التابع لسرية سطات  تحركاتها قصد السهر على التطبيق الأمثل لتطبيق الحجر الصحي، كإجراء أقرته السلطات المختصة للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد .

وفي هذا الإطار، تقوم دوريات لرجال الدرك الملكي بمختلف أحياء أولاد أمراح بمتابعة يومية لمدى تقيد المواطنين بتدابير الحجر الصحي في أول أيام شهر رمضان.

وحسب ما عاينه “جديد24″، فقد ألزمت السلطات المحلات التجارية والمقاهي بالعمل من الساعة 6 صباحا إلى 8 مساءا، في خطوة منها للحد من ظاهرة التجمعات التي تساهم في إنتقال فيروس كورونا المستجد.

و تشرف عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية واعوانها والقوات المساعدة مباشرة بعد الساعة الثامنة على عملية تأمين ولوج المواطنين إلى منازلهم بسلاسة مع انخراط ساكنة أولاد أمراح في القرار المركزي الصادر عن وزارة الداخلية والذي يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني.

وبعد الساعة الثامنة عاينت “جديد24” في مختلف أحياء المدينة الانتشار الواسع للمصالح الدرك الملكي، للتصدي لجميع الخروقات التي من شأنها أن تضر بصحة المواطنين في ظل هذه الازمة التي تمر منها البلاد.

وقد استحسنت ساكنة أولاد أمراح المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بالمدينة الى جانب السلطة المحلية بغية محاصرة انتشار وباء كورونا المستجد، مبرزين أن هذا الفيروس الخطير يستدعي تضافر جهود المواطنين باعتبارهم الحلقة الأولى في سلسلة محاربة هذا الداء.

ويذكر أن السلطات المغربية، قررت “حظر التنقل الليلي” يوميا من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، وذلك ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى