لا تنشر هنا

فوضى بإقليم خريبكة.. استغلال سيارات الجماعات في حملات انتخابية

جديد24_خريبكة

يواصل عدد من رؤساء الجماعات الحضرية والقروية بإقليم خريبكة استغلال سيارات المصلحة في قضاء أغراضهم الخاصة، والتنقل بها خارج نفوذ الجماعات الترابي، في خرق سافر للقانون.

وتفاقم الوضع، في الآونة الأخيرة، بعدما عمد رؤساء الجماعات ومستشارون بالمجلس الإقليمي إلى التنقل بالسيارات بمختلف تراب الإقليم في إطار الحملة الانتخابية السابقة لأوانها، مادامت الإدارة الترابية عاجزة عن وقف هذا العبث والتصرف في ممتلكات الدولة بطريقة عشوائية وغير مشروعة.

واستنكرت فعاليات المجتمع المدني والحقوقي صمت الجهات الوصية أمام هذا الاستغلال المفضوح لسيارات المصلحة في الحملة الانتخابية، دون أن تتخذ قرارا بمنع هذا الاستغلال الذي يكون خارج أوقات العمل، مطالبة وزارة الداخلية بفعيل دورية وزارية تفصل في هذا الاستغلال “غير البريء”، وتمنع أي استخدام لسيارات الجماعة، التي تستنزف ميزانية مهمة من أموال عدد من الجماعات الترابية، دون وجود مصلحة عامة تفرض هذا الاستغلال.

ودعت الفعاليات ذاتها السلطات الإقليمية ووالي الجهة إلى التدخل من أجل وضع حد لفوضى استغلال سيارات الجماعات في أمور انتخابية والدعاية أو التواصل مع الناخبين، بحجة المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى