سلايدرقضايا وحوادث

دورية لوزارة الداخلية تدعو الولاة والعمال للتطبيق الصارم لإجراءات “كورونا”

جديد24

 لتجنب أي انتكاسة وبائية، بعد الارتفاع الملاحظ لعدد اصابات ووفيات كورونا مؤخرا، دعت وزارة الداخلية العمال والولادة بمختلف الأقاليم والجهات إلى التطبيق الصارم للإجراءات التي قررتها السلطات العمومية بخصوص كورونا.

وشددت الوزارة في دورية موجهة للولاة والعمال، توصلت “جديد24” بنسخه منه، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان، فضلا عن احترام العدد المسموح به في الفضاءات العامة والخاصة، والحد من التنقلات غير المرخص لها ما بين 23 ليلا والرابعة والنصف صباحا.

وقالت الوزارة في الوثيقة ذاتها، إنه من غير المقبول أن تعرض سلوكات غير مسؤولة بلدنا لخطر موجة جديدة من وباء كورونا، خصوصا بعد المجهودات التي بذلت للحد من انتشار الوباء.

ودعا لفتيت العمال والولاة إلى وضع خطة عمل لتوعية المواطنين من خلال حملات يتم تنظيمها بالأماكن العامة، مشيرا إلى أن نجاح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة انتشار الوباء رهين بتعاون جميع الأطراف المعنية.

وسجل المغرب اليوم السبت 3 يوليوز 951 حالة إضابة جديدة بكورونا المستجد، مقابل 498 حالة شفاء و9 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 533 ألف و945حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 519 ألف و139 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 4، 97 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 9315 حالة، بنسبة فتك قدرها 7، 1 في المائة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى