جديد24سلايدر

طقس الثلاثاء: رياح معتدلة وحرارة مرتفعة تصل إلى 46 درجة

جديد24

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا الى حار بالجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية ، وحار نسبيا بالمناطق الوسطى.

كما ستتشكل سحب منخفضة بالسواحل خلال الليل والصباح مع كتل ضبابية محلية ، فيما ستكون السماء قليلة السحب بالاطلس وبالجنوب وصافية الى قليلة السحب بباقي المناطق ، مع تسجيل زوابع رملية محليا بالاقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، وقوية نسبيا بالجنوب ، وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ، وشمالية الى غربية بصفة عامة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية الوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقين وما بين 37 و43 درجة بداخل سوس، تادلة، تانسيفت، وديان موليا وجنوب شرق المملكة، وما بين 30 و37 درجة بالسهول المحيطية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 24 و32 درجة بالمرتفعات والسواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج ثم هادئا الى قليل الهيجان زوالا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ثم هادئا الى قليل الهيجان مساء بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الاطلسية وسيصبح محليا هائجا الى قوي الهيجان بالسواحل الجنوبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى