سلايدرقضايا وحوادث

وزارة الفلاحة تخرج عن صمتها بخصوص “الدلاح”

جديد24

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن كل التحاليل التي أجراها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” تؤكد أن البطيخ الأحمر المعروض في السوق خلال هذا الموسم الحالي خالي من كل الملوثات التي من الممكن ان تهدد السلامة الصحية للمستهلكين.

وفي بلاغ لها، اليوم الجمعة 2 يوليوز الجاري،، نفت الوزارة، كل الأخبار والشائعات المتداولة بخصوص صلاحية هذه الفاكهة للاستهلاك، مفندة كل الادعاءات بكون هذه الفاكهة لم تصدر للخارج بسبب عدم جودتها، موردة أن الكمية المصدرة هذه السنة تعادل الكمية التي تم تصديرها خلال الموسم الفلاحي الماضي.

وأكد البلاغ أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، يعمل بشكل سنوي على تتبع ومراقبة جودة الخضر والفواكه، ويشمل عمل المكتب مراقبة بقايا المبيدات على مستوى المزارع وأسواق الجملة والأسواق الكبرى ومحطات التلفيف.

كما يعمل المكتب على مراقبة البذور المستوردة، والتي لا تشتمل على البذور المعدلة جينيا، والممنوعة في المغرب، ويلزم المكتب مستوردي الأصناف النباتية بالتوفر على شهادة صادرة عن مستنبط الصنف النباتي في بلد المصدر، تثبت أن الصنف النباتي المستورد بما فيه البذور غير معدل جينيا.

وراجت خلال هذا الموسم الفلاحي، أخبار تفيد بعدم صلاحية البطيخ الأحمر للاستهلاك الأدمي، وعزز هذا الاعتقاد انخفاض أثمان هذه المادة في مختلف الأسواق الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى