سلايدرقضايا وحوادث

نقابة تدعو الحكومة إلى تسريع حل الملفات المجمدة للتعليم

جديد24

دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة الجديدة المرتقبة إلى تغيير مقاربة الشأن التعليمي والمبادرة إلى تجاوز الاحتقان الذي تعاني منه جل الفئات، وتسريع حل الملفات المجمدة دون مبرر من طرف وزارة التربية الوطنية.

كما أكدت الجامعة على ضرورة إخراج النظام الأساسي لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية على أساس أن يكون منصفا ومحفزا من خلال تثبيت خارج السلم للفئات المحرومة منه، وكذا دامجا لجميع الفئات لوضع حد للفئوية بالقطاع، وفي مقدمتها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، والمساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون.

كما أكدت الجامعة نفسها، على ضرورة “الاستمرار في موقع أداء رسالتها النقابية والمضي في الدينامية النضالية بالقطاع ودعوة مناضلاتها ومناضليها إلى مواصلة العمل حتى تحقيق مطالب وكرامة نساء ورجال التعليم”.

ودعت الجامعة، اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى “استئناف عملها، مع تجديد دعوته المكاتب الإقليمية والجهوية للجامعة إلى الاستمرار في تأطير نضالات الشغيلة التعليمية والانخراط في المبادرات النضالية المنحازة لحقوقها والتصدي لكل محاولة تروم محاصرة عمل الجامعة أو التشويش على أدائها لمهامها النقابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى