الرئيسية / سلايدر / منح حافلات للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ العالم القروي بوجدة

منح حافلات للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ العالم القروي بوجدة

جديد24

أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد معاذ الجامعي، مرفوقا بالكاتب العام لعمالة وجدة ورئيس الشؤون الداخلية، صباح الاثنين 11 أكتوبر 2021، على توزيع مفاتيح حافلات للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ العالم القروي.

هذه العملية تأتي حسب مسؤولي العمالة، تنزيلا لبرامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة برنامج الدفع بالتنمية للأجيال الصاعدة، وتهدف إلى مواصلة الجهود المبذولة للحد من الهدر المدرسي، خاصة صفوف الفتيات بالوسط القروي، وكذا في إطار تنزيل المشاريع المصادق عليها خلال اجتماعات اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم 2021.

واستفاد من عملية اليوم جماعتي سيدي موسى لمهاية وإسلي، بقيمة مالية تقدر ب 640 ألف درهم، ووسيلة نقل ثالثة لإحدى الجمعيات العاملة في مجال محاربة الهشاشة بمبلغ مالي قدره 420 ألف درهم.

تجدر الإشارة إلى أن عمالة وجدة أنجاد، ولتحقيق نفس الأهداف، أشرفت برسم الموسم الدراسي الجديد2021-2022 على توزيع أطقم مدرسية تشمل كتبا وأدوات مدرسية على 55 ألف تلميذة وتلميذ، تفعيلا للمبادرة الملكية “مليون محفظة”، بغلاف مالي ناهز 4 ملايين درهم، إضافة إلى اعتماد برنامج للدعم المدرسي لفائدة أكثر 700 تلميذ متمدرس في المستوى الابتدائي، والذين يعانون من صعوبات في التحصيل في مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية بالوسط القروي والحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايت الطالب يُعين بولمعيزات على رأس المديرية الجهوية للصحة خلفا للرميلي

جديد24 ‎عين وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، عبد المولى بولمعيزات، ...