الرئيسية / سلايدر / بنموسى فشِل في إقناع المغاربة بمبررات اعتماد شروط جديدة لاجتياز مباراة التعليم

بنموسى فشِل في إقناع المغاربة بمبررات اعتماد شروط جديدة لاجتياز مباراة التعليم

جديد24

لم يفلح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، خلال خرجته التلفزية غير الموفقة، في إقناع المغاربة بمبررات اعتماد شروط جديدة لاجتياز مباراة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم.

ولم يستطع الوزير الدفاع، بما فيه الكفاية، عن الشروط التي أثارت جدلا واسعا منذ الإعلان عن تنظيم المباراة، والتي اعتبرها الطلبة والمعطلين “تمييزية ومجحفة في حقهم”، فاعتمد في كثير من إجاباته على لغة الخشب وتلعثم في أخرى.

الخرجة الإعلامية المتأخرة، لم تقدم معطيات جديدة يمكن أن تقنع المتلقي بدوافع فرض الشروط الجديدة لا سيما شرطي “تسقيف السن” و اعتماد الانتقاء الأولي، اللذان كانا مربط الفرس ومحور الاحتجاجات التي قادها المئات من الطلبة بعدد من الجامعات المغربية. 

وفي المقابل، اعتمد الوزير على مقولة “القافلة تسير والكلاب تنبه” للدفاع عن أطروحته، حيث كشف أن 47 ألف مرشح تسجلوا لاجتياز المباراة في أربعة أيام فقط، في إشارة إلى أن الإقبال لم يتغير رغم رفض الكثيرين للشروط التي اعتمدتها الوزارة.

ووسط الوقفات الاحتجاجية ومسيرات الغضب التي يقودها الطلبة والمعطلين في عدد من المدن المغربية، رفض الوزير التراجع عن الشروط التي أقر أنها “جريئة”، مؤكدا أنها ضرورية لإصلاح قطاع التعليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“المتفجرات” تدفع بسكان بإقليم سطات للتظاهر

جديد24_متابعة تشهد مداشر المجاورة للمقلع الحجري للوحدة الصناعية “لافارج كالسينور”بالنفوذ الترابي للجماعة ...