سلايدرقضايا وحوادث

سطات.. هيئة حقوقية تَستنكرُ “الإعتداء” على مستشار جماعي بسيدي حجاج

جديد24_عادل نويتي (سطات)

كشف رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح، عن تفاصيل  الإعتداء الجسدي الذي تعرض له مستشار عن فريق المعارضة بالجماعة الترابية سيدي حجاج التابعة ترابيا لإقليم سطات من طرف مستشارين بنفس الجماعة، مطالبا “وزير الداخلية والنيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بإبن أحمد بفتح تحقيق معمق في النازلة” .

وأوضح مصطفى الكردادي في تصريح له على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، أنه تواصل مع المستشار المعني حول الإعتداء الجسدي الذي تعرض له من قبل مستشارين بالأغلبية بجماعة سيدي حجاج حسب شكايته، وذلك يوم الثلاثاء 2 نونبر الجاري، بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة المذكورة، مؤكدا أن الضحية تعرض إلى إصابات خطيرة على مستوى العين .

واستنكر رئيس الإطار الحقوقي المذكور هذا الإعتداء واصفا “إياه بالشنيع والخطير”، مطالبا بفتح تحقيق قضائي حول الحادث وترتيب آثار قانونية عن ذلك، ومحاسبة المتورطين في هذا الفعل الجرمي، مشيرا إلى أن هؤلاء تجاوزا القوانين المعمول بها ونسوا صلاحياتهم بأغلبية المجلس .

وأضاف أن هذه الواقعة خلفت احتقانا وإستنكارا واسعا وسط ساكنة جماعة سيدي حجاج وفعاليات حقوقية، معتبرا السلوك الصادر على مستشارين يمثلون الساكنة إساءة للعمل السياسي بالمنطقة .

وفي نفس السياق نفى نفس المتحدث إتهامات الموجهة إلى فريق المعارضة بالجماعة الترابية المذكورة بتحريض الساكنة، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تحتج أمام مقر الجماعة خلال إجتماع المجلس مطالبة بمطالب اجتماعية تتمثل في استفادة من الكهرباء و التخفيف من منحة النقل المدرسي، مؤكداً أن الرئيس يمارس الإنتقائية والتمييز بين الساكنة، محملاً إياه مسؤولية الإحتقان التي تعرفه المنطقة، مطالبا بفتح حوار حقيقي مع الساكنة المحتجة والإستجابة إلى مطالبها العادلة والمشروعة على حد تعبيره .

ودعا رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح، الجهات المسؤولة مركزيا للوقوف على معاناة المواطنين بالجماعة الترابية سيدي حجاج والخروقات التي يعيشها هذا المرفق العمومي .

ويذكر أن دورات المجلس الجماعي لسيدي حجاج السابقة عرفت نقاشات ساخنة واحتجاحات الساكنة المطالبة بتزويد بعض الدواوير بالكهرباء وتخفيف من منحة النقل المدرسي وهو الأمر الذي رفضته الأغلبية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى