الرئيسية / سلايدر / وزارة التربية الوطنية تقدم على خطوة غير مسبوقة قد تسبب غليانا في صفوف الشباب
Moroccan public school teachers take part in a demonstration in the capital Rabat on February 20, 2019. - Moroccan security forces fired water cannon at public school teachers demonstrating in Rabat and wielded batons to block their route to the royal palace, injuring dozens, AFP correspondents said. The demonstrators gathered in central Rabat holding up banners that read "no to fixed-term contracts" and "no to the dismantling of public schools", before some protesters decided to march on the royal palace. (Photo by - / AFP)

وزارة التربية الوطنية تقدم على خطوة غير مسبوقة قد تسبب غليانا في صفوف الشباب

جديد24

في خطوة غير مسبوقة، في تاريخ مباريات توظيف أساتذة وأستاذات بوزارة التربية الوطنية، وقد يكون لها ما بعدها، حددت هذه الأخير السن الذي لا يجب على المترشح تجاوزه في 30 سنة، على خلاف السن المحدد للسماح للمغاربة بالاشتغال في الوظيفة العمومية، والمتمثل في 45 سنة.

وحسب بلاغ وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة فإن السن المطلوب لدى المرشحين لاجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي، المقررة للسنة المقبلة، يجب ألا يتجاوز 30 عاما عند تاريخ إجراء المباراة.

وبين الشروط المطلوبة حسب نص البلاغ الصادر عن الوزارة أيضا في المترشحين للمباراة المذكورة أن يكون المترشح من جنسية مغربية ويتمتع بكافة الحقوق المدنية، ولم يسبق أن صدر في حقه أي مقرر بالإدانة بسبب ارتكاب جنحة أو جناية، وألا يرتبط بأية علاقة شغل مع مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعتقال سارق مجوهرات و مبالغ مالية من فيلا ببرشيد

جديد24 تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، بحر ...