سلايدرقضايا وحوادث

بشرى.. السلطات المغربية ُقرر تنظيم رحلات استثنائية من 3 دول لإجلاء المغاربة العالقين بالخارج

جديد24

قررت السلطات المغربية، بصفة استثنائية، تنظيم رحلات جوية للركاب نحو المملكة، انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وأفادت اللجنة بين الوزارية لتتبع “كوفيد 19″،، أن هذا القرار يأتي من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

بلاغ لوزارة الخارجية و التعاون أكد أنه من أجل السماح بعودة المواطنين المغاربة المقيمين بالفعل في المملكة المغربية والذين ظلوا عالقين على إثر تعليق الرحلات الجوية إلى المغرب؛ ستسمح السلطات المغربية، بشكل استثنائي، برحلات جوية إلى المملكة المغربية من البلدان التالية: البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

البلاغ أضاف أن هذه العملية، التي ستنطلق يوم الأربعاء 15 دجنبر، تخص بشكل حصري المواطنين المغاربة المقيمين بالفعل في المغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرًا.

وأوضح البلاغ أن البروتوكول الصحي المعتمد هو كالتالي: يجب على كل راكب الإدلاء باختبار “بي سي آر”، لا تتعدى مدته 48 ساعة قبل موعد الإركاب. حجز الركاب 7 أيام في فنادق مخصصة وذلك على نفقة الحكومة المغربية. سيتم إجراء اختبارات “بي سي آر” خلال فترة الحجر كل 48 ساعة. أي شخص تظهر نتيجته إيجابية في المطار أو في الفندق ستتولى السلطات الصحية المختصة رعايته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى