رياضةسلايدر

تأجيل مباراة الجيش الملكي والرجاء يُغضب لوصيكا

جديد24

وجَّه نادي أولمبيك خريبكة مُراسلة إلى الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية احتجاجاً على قرار هذه الأخير بتأجيل مباراة الجيش الملكي والرجاء الرياضي، والتي كانت مُقرّرة، مساء اليوم الإثنين، على أرضية “المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله” بمدينة الرباط، برسم الجولة الـ14 من البطولة الاحترافية – القسم الأول “إنوي”.

واعتبر الفريق الخريبكي أن هذا القرار “غير قانوني” و “يتناقض مع مقتضيات الدورة الصادرة عن الجامعة” والتي تعتبر أي فريق تخلّف عن خوض مبارياته بسبب الحالات الإيجابية المرصودة بداعي فيروس “كورونا” مُنهزما.

وأضاف الخريبكيون أن تأجيل مقابلة الجيش والرجاء سوف يمنح الأول (الجيش) أيام راحة إضافية، قبل مواجهته للفريق الخريبكي، يوم الخميس القادم، مُشيرين إلى أن ذلك يتنافى مع مبدأ تكافؤ الفرص، كما تم الطعن في الحيز الزمني الضيق لاتخاذ قرار التأجيل قبل حوالي 24 ساعة من المقابلة.

وشدّد أولمبيك خريبكة على ضرورة احترام مبدأ تكافؤ الفرص وكذلك أيام الراحة بين المباريات لكل الأندية المُمارسة في الدوري الاحترافي، مُطالباً في الوقت نفسه ببرمجة مباراة الجيش والرجاء قبل منازلة “لوصيكا” للفريق العسكري في الجولة الـ15 من المسابقة المحلية.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قد أجّلت إلى وقت لاحق مباراة الجيش والرجاء، بعد الإصابات بفيروس “كورونا” التي رُصدت داخل النادي الأخضر، عقب عودته من قطر، حيث خاض كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي المصري.

من جانبه، أصدر نادي الجيش الملكي بدوره، أمس الأحد، رسالة استنكارية لقرار العصبة بإرجاء المباراة، كما انضمت إليه هيئة منخرطي نادي الوداد الرياضي التي شجبت بدورها تأجيل المقابلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى