سلايدرقضايا وحوادث

بشرى المغاربة.. الحكومة ستبدأ بصرف 400 درهم للمسنين و2000 درهم للشباب

جديد24

أكد وزير التجهيز والماء أن المسنين سيتقاضون تعويضا شهريا قدره 400 درهم شهريا ابتداء من سنة 2022، على أن تصل إلى ألف درهم خلال نهاية الولاية الحكومية الحالية، كما كشف أن الحكومة تستعد لإطلاق مشروع دعم الشباب العاطل بـ2000 درهم مقابل خدمات لإنقاذه من البطالة وإنقاذ العائلات من الفقر.

وأبرز بركة، خلال مشاركته في برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، أن التعويض المذكور تم التنصيص عليه في قانون مالية سنة 2022 الذي صادق عليه البرلمان رسميا هذا الأسبوع.

أما فيما يتعلق بالشباب فقد كشف بركة أن الحكومة الحالية ستطلق برنامج “فرصة” الذي يهدف إلى تقويم برنامج “انطلاقة” الذي عرف انتكاسة بسبب جائحة “كورونا”، ويقوم البرنامج الجديد على إعطاء دعم لشباب دون أية شروط من أجل تمكينهم من إعداد دراسة الجدوى لمشاريعهم.
وأبرز أن فكرة المشروع جاءت عقب ملاحظة أن المشاريع المقدمة للاستفادة من برنامج “انطلاقة” تعاني من مشاكل على مستوى دراسة الجدوى، مضيفا أن “فرصة” سيعطي الدعم للشباب دون شروط ليتمكن من تقديم دراسة جدوى تؤهله للاستفادة من القروض اللازمة لإطلاق المشاريع الذاتية.

كما كشف أن الحكومة ستعمل على إعطاء الشباب العاطل عن العمل مبلغ 2000 درهم للشهر مقابل القيام بخدمات وضمان عمل خلال فترة الجائحة، وهو ما سيكون أرضية لإدماجهم في سوق الشغل ومحاربة البطالة وسيساهم في إنقاذ العائلات من الفقر.
وأضاف وزير التجهيز والماء أن تشجيع التشغيل يقع ضمن أولويات الحكومة التي يشارك فيها حزبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى