السياسية

المؤتمر الحادي عشر لحزب الوردة.. إدريس لشكر يترشح لولاية ثالثة

جديد24

أفاد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن رئاسة المؤتمر الحادي عشر صادق على ترشيح، ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الوردة المنتهية ولايته، لولاية ثالثة.

وأضاف الحزب اليساري، أن تقديم لشكر لترشيحه جاء بناء على طلب كافة الاتحاديين والاتحاديات وأعضاء المكتب السياسي وأعضاء الفريقين الاشتراكيين بكل من مجلس النواب ومجلس المستشارين.

وكان المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، الذي انعقد صباح يومه الجمعة ببوزنيقة، قد صادق بالأغلبية المطلقة على المقرر التنظيمي والذي تم بموجبه منح الكاتب الأول، ادريس لشكر، الحق في الترشح لولاية ثالثة.

جدير بالذكر، أن القضاء رفض 17 دعوى قضائية من أجل تعليق المؤتمر الوطني للحزب اليساري، مبررة بمجموعة من الخروقات التي شابت التحضير لهذا الموعد، قادتها القيادية والمحامية بالحزب رشيدة آيت حمي، بمعية كل من المرشحة للكتابة الأولى، حسناء أبو زيد، ودعاوى لمجموعة التوجه الديمقراطي، ومحمد بوبكري.

وكان عبد الكريم بنعتيق، الوزير الأسبق المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالجالية المغربية بالخارج، قد سحب ترشيحه من سباق الوصول إلى الكتابة الأولى للحزب خلفا لادريس لشكر، دون أن يقدم تفسيرات حول الخطوة التي اتخذها مكتفيا بالقول، ’’إن تاريخ الاتحاد الاشتراكي أكبر من مؤتمر‘‘، ومنوها في نفس السياق بالمحامية رشيدة آيت حمي التي ’’تحملت عبء الذهاب إلى القضاء في مواجهة عملية الهدم التي تعرضت لها المنظومة القانونية لحزبنا‘‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى