قضايا وحوادث

بسبب رفضه توقيع وثائق غير قانونية.. تنسيقية أعوان السلطة تدين اعتداء قائد على مقدم بقلعة السراغنة

جديد24

استنكرت تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب ’’الاعتداء الاجرامي القمعي في حق عون سلطة ‘‘، من طرف قائد قيادة واركي المدعو (ب.خ) بدائرة العطاوية عمالة إقليم قلعة السراغنة.

وأضافت تنسيقية أعوان السلطة، في بيان استنكاري على صفحتها بـ’’فيسبوك‘‘، أن القائد اعتدى جسديا على أحد عناصرها بالضرب المبرح حتى سقط مغميا عليه وتم نقله على وجه السرعة الى المستشفى في حالة حرجة، لافتة إلى أن سبب الاعتداء كان خلافا بين القائد والمقدم القروي الذي رفض توقيع وثائق غير قانونية.

وتابعت التنسيقية، ’’من خلال تجميعنا لمعلومات حول هذا المسؤول فقد تبين أن الأخير كان يتحدى الجميع ويجهر بنفوذه داخل دواليب وزارة الداخلية‘‘، مطالبة وزارة الداخلية بتوقيف القائد عن العمل وفتح تحقيق معمق ونزيه في أسباب ودوافع إقدامه على هذا الفعل.

كما حمل البيان وزارة الداخلية كافة المسؤولية لما يقع وسيقع من اعتداءات على عناصر هذا الجهاز اليتيم، معلنة تشبثها بأن كل ما يقع هو نتيجة لغياب قانون أساسي ينظم مهام أعوان السلطة.

كما طالبت التنسيقية، وسائل الإعلام والهيئات الحقوقية والصحافة بجميع أشكالها بتبني قضية أعوان السلطة، مجددة التأكيد أن هذا التنظيم سيبقى مدافعا عن حقوق أعوان السلطة حتى تحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى