سلايدرقضايا وحوادث

بنكيران يتحدث عن توقيع العثماني على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني

جديد24

في أول نشاط حزبي يحضره في عام 2022، أعرب عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن تفهم حزبه لموقف الدولة المغربية التي سعت نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني (إسرائيل). وشدد ابن كيران في ذات الوقت عن تشبثه بموقف حزبه من التطبيع، الذي قال عنه إنه لن يتغير.

وحول توقيع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق للحزب، على اتفاقية التطبيع، قال:“ العثماني وقَّع ونحن نتفهم ظروفه وعليه أن يأتي ويشرح”، لكن ذلك “ لن يغير موقف الحزب، وليكن ما يكون”.

وقال ابن كيران في لقاء صباح اليوم السبت مع الكتاب الجهويين والإقليميين، “موقف حزبنا من التطبيع مع الكيان الصهيوني لم يتغير ولن يتغير، وسنظل ضده بدون شك ولا خلاف بيننا”.

وأوضح بأن هذا الموقف لن يتغير لسبب وصفه بالبسيط، وهو أن الصهاينة ” مستمرون في الإساءة إلى الفلسطينيين، يقتلونهم ويأخذون أراضيهم ويجرفون أشجارهم ويعتدون عليهم بشكل أو بآخر”.

وأضاف ابن كيران، “ أستغرب من الهرولة لبعض الأشخاص والمجموعات نحو التطبيع”.

وتحدث أمين عام حزب العدالة والتنمية عن اليهود المغاربة، وقال إن الذين يوجدون في المغرب منهم، المطلوب “الإحسان في معاملتهم ورعاية عهدهم”، مضيفا “هذا موقف دولتنا منذ قرون وقبل حقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة، وقبل هتلر وغيره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى