سلايدرقضايا وحوادث

بني ملال.. الوكيل العام ’’يطعن‘‘ في بلاغ نقيب المحامين ويشدد على ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح

جديد24

استغرب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، عبد الرحيم الزيدي، البلاغ الصادر عن نقيب هيئة الحاامين ببني ملال، يوم أمس الأحد 16 يناير، الذي جاء فيه أنه تم تدارس وضعية الملقحين بالنسبة للمحامين واتضح أن الهيئة بلغت المناعة الجماعية، داعيا إياهم إلى استئناف مهامهم داخل المحاكم مع مراعاة التدابير الاحترازية.

وقال الوكيل العام للملك، في بلاغ صادر عنه، إن ما جاء في بلاغ النقيب يخالف الظروف التي تم فيها النقاش وكذا مضامينه، مؤكدا أن مسألة بلوغ المناعة الجماعية مسألة علمية يسند الأمر فيها الى ذوي الاختصاص.

وأكد البلاغ، أنه في إطار المشاورات والتنسيق وتبعا لما تمت مناقشته مع نقيب هيئة المحامين ببني ملال، حول كيفية تنظيم عملية الولوج إلى محكمة الاستئناف ببني ملال والمحاكم الابتدائية بدائرة نفوذها، وذلك من خلال عدة لقاءات كان آخرها يوم الخميس 13 يناير 2022، تم تدارس من وضعية الملقحين من غيرهم فاقترح النقيب مهلة إلى يوم الاثنين لتدبير الأمر.

وشدد بلاغ الوكيل العام للملك ببني ملال، على أن المحامون والأطر القضائية والادارية ومرتفقي العدالة ملزمون بالإدلاء بالجواز الصحي أو شهادة عدم التلقيح عند ولوج محاكم الدائرة، لافتا إلى أن النقيب يبقى موكولا له مراقبة ذلك شخصيا أو من سيعينه للقيام بذلك فيما يخص ولوج االمحامين إسوة بما هو جار به العمل بجميع محاكم المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى