أخبار وطنية

الحكومة تعلن عن شروط الدخول إلى المغرب بعد إعادة فتح الحدود

جديد24

أعلنت الحكومة مساء اليوم الثلاثاء، عن الإجراءات التي ستواكب بها قرار إعادة فتح حدود المملكة في وجه الطيران، والذي يرتقب سريانه انطلاقا من 7 فبراير الجاري.

وأكدت الحكومة في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه الإجراءات تأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وضمانا لحسن تنزيل القرار الحكومي القاضي بإعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية، من وإلى المملكة المغربية، وبناء على توصيات اللجنة التقنية المحدثة لهذا الغرض.

وسيكون على المسافرين الراغبين في ولوج التراب الوطني الإدلاء بـ”جواز التلقيح” وبنتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في السفر إلى المغرب.

كما تتضمن هذه التدابير فرض إجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة.

كما سيتم إجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول، على أن يتم إخبارهم بالنتائج لاحقا. وفي هذا الصدد، سيتم وضع جميع التجهيزات والوسائل البشرية الصحية والأمنية والإدارية اللازمة، لإنجاح هذه العمليات.

كما قررت الحكومة وفقا للبلاغ ذاته إمكانية إجراء اختبار إضافي بفندق أو مركز الإقامة بالنسبة للسياح الوافدين على المملكة، وذلك بعد 48 ساعة من دخولهم التراب الوطني.

كما قررت الحكومة وضع تدابير خاصة بالنسبة للحالات الإيجابية: حيث سيتم إلزام الحالات الإيجابية العادية بالحجر الصحي بأماكن إقامتهم، مع إخضاعهم لتتبع دقيق، ونقل الحالات الإيجابية الصعبة والحرجة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى