قضايا وحوادث

وزير النقل يوضح أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات البحرية

شهدت أسعار تذاكر النقل عبر البواخر من وإلى المغرب ارتفاعا كبيرا، في الآونة الأخيرة، متأثرة هي الأخرى بالزيادات الكبيرة في أثمنة بيع المحروقات في السوق الدولية.

في هذا الصدد، أبرز محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، مساء الإثنين 20 يونيو 2022 بمجلس النواب، أن أسعار التذاكر الخاصة بالرحلات البحرية شهدت ارتفاعا، مقارنة مع سنة 2019.

وأوضح المسؤول الحكومي أن هذا الارتفاع في أسعار التذاكر مرده إلى زيادة تكاليف النقل، في ظل الارتفاع المهول لأسعار المحروقات على الصعيد العالمي.
ولفت محمد عبد الجليل إلى أن وزارته تسهر على توفير عرض جيد ومتنوع على جميع الخطوط البحرية، بين الموانئ المغربية ونظيرتها الأوروبية، مضيفا أن الوزارة أعدت دفتر تحملات يهم تهيئة الفضاءات الخاصة بالمسافرين والسلامة، لضمان مرور عملية العبور “مرحبا 2022” في ظروف جيدة.
وفي هذا الإطار، خصصت وزارة النقل واللوجستيك سعة إجمالية أسبوعية تصل إلى 490 ألف مسافر ذهابا وإيابا، منها حوالي 55 ألف مسافر يوميا على الخطوط القصيرة.
هذا، وعبر العديد من مغاربة المهجر عن امتعاضهم من الزيادات الكبيرة في أسعار تذاكر النقل عبر البواخر، حيث ارتفعت الأسعار بحوالي 50 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى