أخبار جهوية

دوري لاكتشاف المواهب ببني ملال

جديد24

تنظم ولاية جهة بني ملال خنيفرة بتنسيق مع جمعية رجاء بني ملال لكرة القدم، دوري مواهب كرة القدم في نسخته الأولى بإقليم بني ملال، وذلك بمشاركة العديد من الفرق تمثل الجماعات الترابية بالإقليم.

ويندرج هذا الدوري ، حسب بلاغ للولاية، في إطار الأنشطة الرياضية الهادفة إلى النهوض بالرياضة المحلية ومساعدة المواهب الرياضية على صقل مواهبها.

وأوضح البلاغ ذاته ، أن هذا الدوري، يقام على شكل إقصائيات بين 24 فريقا يمثلون الجماعات الترابية (كل جماعة ممثلة بفريق واحد فقط، باستثناء جماعة بني ملال الممثلة بثلاث فرق)، التي ستقام على مستوى ست مجموعات تضم كل واحدة منها أربع فرق تمثل أربع جماعات تمت مراعاة القرب في اختيارها. وستجرى هذه الإقصائيات بالملاعب المحلية لأغبالة، وزاوية الشيخ، وتاكزيرت، وقصبة تادلة، وأولاد مبارك، وأولاد عياد ببني ملال.

وانطلقت مختلف الإقصائيات يوم السبت 25 يونيو الجاري ، على أن تلعب مباراة الربع والنصف،والمباراة النهائية على أرضية الملعب الشرفي، وملعب المركز السوسيو-رياضي بنادي الفروسية، حيث حدد تاريخ إجراء المباراة النهائية في 05 يوليوز المقبل.

وأشار البلاغ إلى أن الهدف من تنظيم هذا الدوري اكتشاف المواهب لتطعيم وتعزيز مختلف فئات فريق رجاء بني ملال لكرة القدم والفرق المحلية الأخرى، وكذا خلق جو من الفرجة والتنافس الشريف.

وينظم الدوري بشراكة مع مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لبني ملال، ومجالس الجماعات الترابية بإقليم بني ملال، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والعصبة الجهوية بني ملال خنيفرة لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى