قضايا وحوادث

المحكمة تؤجل محاكمة “اليوتيوبر” فتيحة إلى هذا التاريخ

قررت المحكمة الابتدائية بتمارة، يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، تأجيل البت في ملف اليوتوبر المعروفة بـ”فتيحة روتيني اليومي” إلى الـ19 أكتوبر الجاري.

وتتابع اليوتيوبر المعروفة بـ”فتيحة” وزوجها في حالة اعتقال، وذلك على خلفية الفيديو الأخير الذي ظهرت فيه وهي توثق مشاهد مخلة داخل مرحاض منزلها.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة قد أوقفت، الجمعة 7 أكتوبر الجاري، “اليوتيوبر” المعروفة بفتيحة، والتي ظهرت مؤخرا في أحد فيديوهاتها داخل المرحاض.

وذكرت المصالح الأمنية أنها أوقفت سيدة تبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.

وأوضح مصدر أمني أن المشتبه فيها قد تعمدت توثيق مشاهد مخلة داخل منزلها، مع نشر وترويج هذه المحتويات الرقمية الماسة بالحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتها في موقع “يوتيوب”.

العقوبات التي تنتظر “فتيحة”

تواجه “اليوتيوبر” المعروفة بفتيحة، عقوبة حبسية قد تصل إلى سنتين بعد تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.فيما سيتابع زوجها بتهمة المشاركة في الفعل الجنحي.

وينص الفصل 483 من القانون الجنائي، على أنه “من ارتكب اختلالا علنيا بالحياء، وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

ويعتبر الإخلال علنيا، يوضح الفصل القانوني، “متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره، أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار العموم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى