قضايا وحوادث

توقعات بانخفاض أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المغربية

من المتوقع أن تنخفض أسعار اللحوم الحمراء مع نهاية الأسبوع الجاري وتستقر من جديد في 80 درهما للكيلوغرام الواحد.

ويأتي ذلك حسب ما أكده مهنيون، بعد أن اتخذت الحكومة عدة تدابير استثنائية، من قبيل إلغاء شرط الوزن بشكل نهائي، بغية تسهيل عملية توفير الحيوانات الموجهة للذبح لتزويد السوق الوطنية بشكل سريع.

كما يرتبط الانخفاض المرتقب لأسعار اللحوم الحمراء بمراجعة رسم الاستيراد المفروض على الأبقار الأليفة، لضمان تموين عادي للسوق المحلية من لحوم الأبقار، وبالتالي الزيادة في العرض بالنسبة للأبقار المخصصة للذبح.

صحيفة الأحداث المغربية التي أوردت الخبر، نقلت عن مصدر حكومي، وصفته بـ«رفيع المستوى»، نفيه مسؤولية الحكومة في ارتفاع أسعار الخضر واللحوم، مرجعا السبب في موجة الغلاء الجديدة التي تعرفها الأسواق للجو البارد الذي يعم المغرب منذ أسابيع، مضيفا أن هذه الارتفاعات معروفة في هذه الفترة من السنة، ومعتبرا أن الحكومة عملت ما يلزمها تجاه المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين، حتى لا تتأثر بارتفاع أسعار الخضروات واللحوم، وذلك من خلال دعم أرباب النقل، مؤكدا أن عدة ميكانيزمات تتحكم في موجة الغلاء منها ما هو دولي.

وكشف المتحدث ذاته أن أسعار اللحوم ستعرف انخفاضات مهمة بداية من الأسبوع المقبل، بعدما قررت الحكومة عدم استيفاء الضريبة على القيمة المضافة على الأغنام والأبقار القادمة من بلدان أمريكا اللاتينية، مضيفا أن الحكومة قررت الانفتاح على أسواق جديدة لاستيراد الأبقار والأغنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى