قضايا وحوادث

فنان مسرحي يضرم النار في جسده بالرباط ووزارة الثقافة توضح

أقدم فنان مسرحي على إضرام النار في جسده، صباح اليوم الإثنين 27 مارس 2023، أمام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بالرباط، قبل أن يتم إنقاذه ونقله إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالعاصمة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأصدرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بلاغا صحفيا لتوضيح تفاصيل وملابسات هذه الواقعة التي جرت أمام مقرها بالرباط، حيث عبرت عن «أسفها لهذا الحادث المأساوي وتمنت الشفاء العاجل لهذا المواطن». مشيرة إلى أن هذا الأخير تم نقله لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط.

وأضافت الوزارة أنها تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ، بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي.

وأوضحت الوزارة أنه سبق للشخص المذكور، أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.

في المقابل ذكرت مصادر محلية، أن الشخص الذي أقدم على إحراق جسده أمام وزارة الثقافة هو الفنان المسرحي (أ-ج)، حيث كان هذا الأخير قد خاض احتجاجا منذ مدة أمام الوزارة ضد ما يعتبره «إقصاء وتهميشا» له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى