قضايا وحوادث

مديرية التعليم بتاونات ترد ببلاغ مرتبك على فضيحة الفطور وسط تهديدات بطرد ملتقطة الصورة

بعد ردود الفعل الغاضية التي أعقبت نشر صورة لوجبة الفطور بإحدى الداخليات، خرجت المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات ببلاغ مرتبك قالت فيه إنها تفاعلت بجدية كبيرة فور اطلاعها على صور تخص وجبة إفطار تلميذات وتلاميذ القسم الداخلي بثانوية أنوال الإعدادية بطهر السوق. 

وشددت المديرية على أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعكس حقيقة وجبة الإفطار المقدمة إلى تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة.

كما أفادت بأن التحريات التي أنجزت، سواء من طرف إدارة المؤسسة أو لجنة إقليمية تم إيفادها إلى “الداخلية”، يوم الجمعة، أظهرت أن “إحدى الصور المتداولة تم التقاطها من طرف تلميذة قبل إتمام توزيع باقي مكونات وجبة الإفطار الأساسية”.

وأضاف المصدر ذاته أن “التلميذة المعنية عمدت إلى نشر الصورة على صفحتها الخاصة بموقع فيسبوك، وتم تداولها بشكل واسع يجانب الحقيقة”، مبرزة أن “التلميذة تراجعت عن هذه التدوينة بعد ساعة واحدة فقط، وقامت بنشر صورة أخرى توضح باقي مكونات وجبة الإفطار”.

وفي الوقت التي تتحدث فيه مصادر عن تعرض التلمذية لتهديدات بالطرد قالت مديرية تاونات أن ما يتم ترويجه بخصوص وجبة الفطور ب”مجرد مغالطات”،و أضافت أن “الصورة المتداولة الثانية لا علاقة لها بالقسم الداخلي للمؤسسة المذكورة ومجانبة للحقيقة؛ بحكم أن الأواني الظاهرة تختلف تماما عن تلك التي تستخدم في هذه الداخلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى