السياسيةأخبار وطنيةجديد24سلايدر

عاجل.. إحالة الناصيري وبعيوي ومن معهم على قاضي التحقيق والتماس إيداعهم السجن رفقة 23 شخصا

جديد24

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة_الاستئناف بالدار البيضاء ، قرر إحالة المتهمين في قضية ما بات يعرف بملف بارون المخدرات “المالي” أحمد بنبراهيم، على قاضي التحقيق ، مساء أمس الخميس، وبلغ عددهم 25 متهما ضمنهم سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس  عمالة الدارالبيضاء، وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق.

ولم تكشف المصادر عما تضمنه قرار الإحالة بخصوص إيداع السجن من عدمه، مشيرةً في نفس الوقت بأن النيابة العامة قدمت ملتمسها بهذا الخصوص في إنتظار قرار قاضي التحقيق.

وقدمت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمام الوكيل العام صباح اليوم، 25 شخصا، بينهم 7 في حالة اعتقال و18 شخصا في حالة سراح على خلفية ملف بارون المخدرات المعروف ب”المالي”.

و إلى جانب سعيد الناصيري والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد النبي بعيوي، قدمت الفرقة الوطنية، موثقة وعناصر تنتمي لسلك الدرك الملكي وعنصرين من الشرطة ومنعش عقاري وسياحي ينشط بمدن الناظور والسعيدية ووجدة.

وجرى تقديم المتهمين أمام النيابة العامة من أجل تهم تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات، واستغلال النفوذ، وتبييض الأموال إضافة إلى التزوير في محررات رسمية.

وكانت الصحيفة الفرنسية «جون أفريك»  قد كشفت الملف في غشت الماضي، عندما قامت بنشر القصة الكاملة «لأوسكوبار الصحراء»، المعتقل منذ 2019، والذي اتهم عدة وجوه سياسية بارزة بالاستيلاء على ممتلكاته بطرق ملتوية، مستغلين تواجده بالسجن، الأمر الذي دفع النيابة العامة المختصة إلى إعطاء أوامرها للفرقة الوطنية للضابطة القضائية التي استمعت إلى المشتبه فيهم

وهذه هي لائحة المتهمين كانوا  في المحكمة  تحت حراسة أمنية مشددة :

عبد النبي بعيوي
عبد الرحيم بعيوي
سعيد الناصري
بلقاسم مير
فؤاد اليزيدي
سعيد طنجي
نوفل الحمامي
حميد أمية
محمد معزوزي
سليمة بلهاشمي
أمين جديد
الطيب تينالي
سليمان قدوري
نصر الدين بن عبيد
خالد سيداس
مبارك البارودي
عبد الرحمن الدخيسي
توفيق بنعيادة
هشام الوافي
عبد العلي الغماري
دليلة بزوي
رشيد حمو
بوفلجة بنكاسو
الحسن ماني
العربي الطيبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى