مجتمع

تفكيك عصابة “الفراقشية” بضواحي سطات

جديد24_عادل نويتي(سطات) 

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي حجاج التابع لسرية سطات، يوم الخميس 21 دجنبر الجاري، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الاستئناف بسطات، خمسة أشخاص يكونون عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأغنام و المواشي بإقليم سطات. 

وأفادت مصادر مطلعة لموقع “جديد24” ، أن عناصر الدرك الملكي بسيدي حجاج وبتسيق مباشر مع مصالح المركز القضائي بسرية سطات وتحت إشراف القائد الجهوي، وبعد اعتقال العنصر الأول المشتبه فيه بالسرقة، تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص متخصصة في سرقة المواشي (الفراقشية) بإقليمي سطات وبرشيد. 

وتضيف المصادر ذاتها، أن العناصر الدركية كثفت من الأبحاث والتحريات التي قادت إلى توقيف المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة، في عمليات متفرقة، حيث تم توقيفهم بجماعة أولاد فارس التابعة ترابيا لإقليم لدائرة إبن أحمد الجنوبية إقليم سطات، في حين تم تحرير مذكرة بحث وطنية في حق آخرين في حالة فرار. 

هذا وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن استعادة المواشي المسروقة والتي قدرت بحوالي 276 رأسا من الغنم و 37 رأسا من البقر، وحجز مجموعة من السيارات المستعملة في عمليات السرقة والتي تبين بعد التحقيق أنها مزورة.

وبحسب نفس المصادر فقد تم الإحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، قبل عرضهم على أنظار النيابة العامة المختصة باستئنافية سطات صباح يوم الخميس، لتتم إحالتهم على قاضي التحقيق بذات المحكمة وايداعهم بالسجن الفلاحي بسطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى