مجتمع

القاتل الصامت يواصل حصد ضحايا آخرين بطنجة ومارتيل

تسبب تسرب لغاز أحادي الكربون، الذي ينتج عن الاحتراق غير الكامل لغاز البوتان بسبب النقص الحاد في ثنائي الأوكسجين، في اختناق أربعة أشخاص بمدينة طنجة، صباح يوم الخميس، بعد ساعات من مصرع طالبة جامعية بمدينة مارتيل بسبب هذا القاتل الصامت.

ففي مدينة طنجة، نقلت ثلاث فتيات وشخص آخر، على الفور عبر سيارات إسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية، إلى قسم المستعجلات التابع لمستشفى محمد الخامس، في حالة وصفت بالخطيرة، نتيجة تسرب غاز البوتان بالمنزل الذي يكترونه بمنطقة حي سيدي بوحاجة ببني مكادة.

وذكرت مصادر خاصة أن فتاتين جرى نقلهما لداخل قسم العناية المركزة في المستشفى فيما الشاب وفتاة أخرى غادرا المستشفى بعد تلقيهما للعناية اللازمة من قبل الطاقم الطبي والتمريضي.

وذكرت مصادرنا أن مصالح أمن طنجة حلوا بمكان الحادث عقب إبلاغهما بالحادث وفتحوا تحقيقا عاجلا لمعرفة أسباب ودواعي تسرب الغاز بالمنزل.

وفي سياق متصل، سجل حادث طنجة في وقت لم تمر فيه ساعات حتى اعلن بمدينة مارتيل عن مصرع طالبة تنحدر من ضواحي مدينة طنجة، مساء يوم أمس الأربعاء، جراء تعرضها للاختناق بسبب غاز البوتان.

وحسب مصادر محلية، فإن الضحية كان تقيم في شقة تكتريها بحي البيت العتيق وهي تدرس في المدرسة العليا للأساتذة في شعبة التاريخ والجغرافيا.

وقد جرى نقل الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى سانية الرمل بتطوان، عقب العثور على الضحية مختنقة بالغاز وسط الشقة، كما فتح تحقيق أمني في الواقعة.

يذكر أن مارتيل اهتزت قبل أيام على وقع مصرع ثلاث طالبات، ينحدرن من ضواحي منطقة تارجيست بالحسيمة، بعد العثور على جثثهن وسط الشقة التي كُنّ يكترينها، حيث ذكرت المصادر حينها، أن جثث الطالبات الثلاث في العشرينيات من عمرهن، اللواتي يتابعن دراساتهن الجامعية بمارتيل، عثر عليهن في أنحاء متفرقة من الشقة، مما يرجح فرضية موتهن اختناقا بعد تسرب للغاز عقب استحمام إحداهن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى